} -->
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الاثنين، يوليو 13، 2015

إحذر.. تناول الوجبات السريعة يؤدي إلى التهاب الكبد



أكد باحثون بجامعة "آيوا" الأمريكية،  أن الاستمرار في تناول الوجبات السريعة لمدة شهر واحد، يؤدي إلى التهاب بالكبد.
 وبينت نتائج التجارب  أن البطاطس المقلية على وجه الخصوص كانت الأكثر خطورة على الكبد بسبب المكونات المضافة إليها مثل الملح والسكر الذي يعطيها اللون الذهبي، وطريقة طهيها في الدهون المُشبعة.
 وأشار الدكتور" درو اوردون" إلى أن الأطعمة التي تحتوى على كمية من الدهون المُشبعة مثل الدجاج المقلي وحلقات البصل والبطاطس، تخلق حالة تُسمى الكبد الدهني حيث يحدث تغير في إنزيمات الكبد قد تتسبب في حدوث فشل تام بأنظمة الكبد.

تحذير: مُكعبات الثلج بالمطاعم تحتوي على بكتريا "أي كولاي"


أجرت طالبة تبلغ من العمر 12 عامًا تدعى "جاسمين روبرت"، بالتعاون مع جامعة "جنوب فلوريد"، دراسة تُفيد أن مُكعبات الثلج بالمطاعم تكون أكثر قذارة من مياه المراحيض، لاحتوائها على نسب كبيرة من الجراثيم والبكتيريا.

وقامت الطالبة  بجمع عينات من قطع الثلج المعدة في أشهر خمس مطاعم في ولاية "فلوريدا" الأمريكية ليتم تحليل المياه المصنوعة منها ومقارنتها بعينات المياه المتواجدة في المراحيض.

   وأظهرت نتائج التحاليل، أن المياه المصنوع منها مكعبات الثلج، تحتوي على بكتريا "أي كولاي" التي تتغذى على الفضلات البشرية وهي أحد أهم الأسباب المباشرة وراء الإصابة بالعديد من الأمراض والنزلات المعوية الحادة، وذلك لعدم نظافة ماكينات صناعة مكعبات الثلج في معظم المطاعم .

المصدر : http://www.5-yal.com/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الرجاء عدم كتابة كلمات مزعجة

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
-